TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أشغال" البحرين تعتمد 214 طلب شراء وتأهيل..الربع الأول من 2019

"أشغال" البحرين تعتمد 214 طلب شراء وتأهيل..الربع الأول من 2019
البحرين - أرشيفية

مباشر: صرح الوكيل المساعد للخدمات الفنية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بمملكة البحرين، بأن مجموع طلبات الشراء التي تم اعتمادها خلال الربع الأول للعام 2019 بلغ 177 طلباً بقيمة بلغت 440,283 دينار، في حين بلغ عدد طلبات التأهيل التي تم اعتمادها 37 طلباً".

وأوضح المهندس إبراهيم حسن الحواج، أن شهادة التأهيل المسبق تتيح لشركات المقاولات المشاركة في المناقصات الخاصة بالوزارة، أو التي تشرف الوزارة على تنفيذها حيث تكون المشاركة مقصورة فقط على الشركات المؤهلة.

   -البحرين تبرم تعاقدات بـ4.6مليار دولار مع فرنسا..ولقاء قمة لبحث التعاون

   -إنفوجراف.. 5 مطارات عربية بقائمة أفضل 100 لعام 2019

وأضاف أن كون شهادة التأهيل الصادرة من الوزارة تشكّل مرجعاً أساسياً ومصدر اعتماد لدى كثير من المطورين، والمكاتب الاستشارية الهندسية ومطلباً رئيسياً في أحيان كثيرة لترسية المشاريع على الشركات في مجال مشاريع المقاولات لثقتهم بدقة وكفاءة التقييم وريادة وزارة الاشغال وخبرتها في هذا المجال.

وذكرت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أنها تقدم عدة خدمات أساسية ونوعية إلى الأفراد والمؤسسات ومن ضمن هذه الخدمات النوعية التي تقدمها الوزارة هي خدمة التأهيل المسبق لشركات المقاولات الهندسية المحلية والدولية.

وتقوم الوزارة بدعوة شركات المقاولات للتقدم بطلب التأهيل الدوري بشكل سنوي للفئات الرئيسية والفرعية على نظام التأهيل الالكتروني للوزارة في مجالات ( انشاء المباني، صيانة المباني، مشاريع وصيانة الطرق، مشاريع تزيين الحدائق وصيانة الحدائق والمناطق الخضراء في الشوارع و مشاريع الصرف الصحي وصيانة وتشغيل المحطات والشبكات).

كما يتم تقييم الطلبات بحسب معايير فنية ومالية معتمدة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات وبالتالي رفع التوصيات بالفئة والدرجة لكل شركة الى المجلس ليتم اعتمادها من قبله ومن ثم اصدار شهادة التأهيل لشركة المقاولات لمدة سنتين قابلة للتجديد.

ترشيحات

"الأشغال والمواصلات" تدرسان مسارات مشروع "مترو البحرين"

وزير الأشغال البحريني: القيمة المضافة لن يتم تحصيلها على المباني